تقنيات تجنب الحوادث Options

Wiki Article



بناءً على هذه الملاحظات ، تم تطوير النموذج من قبل مجموعة البحث في مالمو. كان أهم ابتكار هو إضافة سلسلة ثالثة من الأسئلة لاستكمال السؤالين الآخرين.

تقوم هذه التقنية بتبيه السائق عند خروجه عن حارة الطريق التي يمشي بها، وبعض الأنظمة الأكثر تقدماً؛ تستخدم أنظمة التمركز المعلومات من نظام الكاميرا لتصحيح التوجيه، بدلاً من مجرد تحذير السائقين أنهم ينحرفون عن حاراتهم.

عند تصنيف الخطأ وتطوير نماذج الخطأ البشري ، من المهم مراعاة جميع جوانب الخطأ إلى أقصى حد ممكن. التصنيف الناتج ، ومع ذلك ، يجب أن يكون قابلاً للاستخدام في الممارسة. ربما يكون هذا هو أكبر قيد. قد يكون من الصعب جدًا تطبيق ما يمكن عمله في تطوير نظرية سببية الحوادث في الممارسة العملية. في محاولة لتحليل أسباب وقوع حادث ، أو التنبؤ بدور العوامل البشرية في عملية ، لا يمكن فهم جميع جوانب معالجة المعلومات البشرية التي ساهمت أو قد تساهم.

النقل البحري مدونة التجارة البحرية النصوص القانونية لمدونة التجارة البحرية

يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن

يساعدك ذلك أيضاً في مراقبة المساحات التي لا تستطيع رؤيتها تقنيات تجنب الحوادث بعينيك مباشرةً (النقاط العمياء) مما يجعل من السهولة معرفة ما إذا كان قرار تغيير المسار آمناً أم لا.

قائم على المعرفة. يتم تفعيل المستوى القائم على المعرفة فقط في حالة عدم وجود خطط أو إجراءات موجودة مسبقًا للتعامل مع وضع متطور. وينطبق هذا بشكل خاص على التعرف على المخاطر الجديدة في مرحلة التصميم ، واكتشاف المشاكل غير المتوقعة أثناء عمليات التفتيش على السلامة أو التعامل مع حالات الطوارئ غير المتوقعة.

يحدد ويصف الظروف الأساسية التي تحدد وجود المخاطر المحتملة والمواقف الخطرة والتي ستؤدي إلى السلامة المثلى من خلال تغييرها أو القضاء عليها.

مستقبل عالم السيارات: أقوى الطرازات الاختبارية المستقبلية

حلصت الدراسة أن شركات صناعة السيارات ينبغي أن تركز بشكل أكبر على هذه التقنيات لتحسين السلامة على الطرق بشكل عام.

ثمَّة سيارات أجرة، ووسائل نقل عامة، وأشخاص تستطيع الاستعانة بهم في هذه الحالة، إذ لا يوجد ما يبرّر السماح لشخصٍ مخمورٍ بقيادة السيارة.

العوامل التي تزيد أو تقلل من احتمالية أن تؤدي هذه المخاطر إلى حوادث أو إصابات

يعرف كل مستخدم مناشير كهربائية من تجربته الشخصية أن أداة القطع الصاخبة والاهتزازية والحادة هذه تبدو خطيرة للغاية في الاستخدام ، وأن المشغل المبتدئ حذر للغاية. ومع ذلك ، بعد ساعات من الخبرة يفقد المشغلون إحساسهم بأي خطر ويبدأون في التعامل مع المنشار بحذر أقل. قد ينتج عن حماية العمولات تأثير مماثل.

 تزخر السيارات الحديثة بالعديدة من أنظمة السلامة التي تسهم في تجنب السائقة الحوادث المرورية

Report this wiki page